الأخبار

الذكرى الأولى لرحيل أحد أشهر الأوجه السياسية بمقاطعة ألاك

أحد, 01/14/2018 - 11:51

تحل اليوم الأحد الذكرى الأولى لرحيل الوجه السياسي البارز بمركز مال الإداري والقيادي بجماعة الإصلاح والتجديد وعمدة بلدية مال السابق أحمد ولد ابيبو.

 

وقد خلف فقيد الراحل على مدى العام المنصرم فراغا كبيرا في الساحة السياسية بمركز مال الإداري وافتقدته منابر الإصلاح والتجديد في أكثر من مناسبة سياسية كان آخرها حملة الإصلاحات الدستورية.

 

اختتام مهرجان للتنمية المحلية بولاية لبراكنة

أحد, 01/14/2018 - 11:40

 اختتمت اليوم الأحد بمدينة ألاك عاصمة ولاية لبراكنة مهرجان ثقافي للتنمية المحلية تميزت سهراته الفنية بإنعاش الفنان السنغالي بابا مال.

 

وتضمنت أنشطة المهرجان الذي دام يومين تحت شعار "إحياء الثقافة والتنمية المحلية لتشجيع العودة إلى الموطن الأصلي" سهرات فنية وعروض تتناول مختلف جوانب التنمية المحلية وخصوصا الثقافة الفلانية.

 

ولد بلال يكتب عن مؤتمر تواصل ومستقبل حزب الدولة

اثنين, 12/25/2017 - 09:03

عن قريب، حزب السلطة... أسباب عدّة تدفعني إلى الاعتقاد بأنّ الاتحاد من أجل رئيس الجمهوريّة سيعود في الأيام أو الأسابيع القادمة إلى ممارساته القديمة - الجديدة: التظاهرات والرقَصات والاحتفالات والمسيرات والاستعراضات الكرنفاليّة لغَرَض الدّعايَة و التّرويج.

 

ومن أهم تلك الأسباب:

 

1 - التغطيّة على الصورة الرائعة التي رسمها تواصل في مؤتمره الأخير، والرسائل القويّة التي بعث بها إلى الرأي العام الوطني والإقليمي والدّولي.

الشرطة الوطنية تشارك لأول مرة في بطولة دولية

خميس, 12/14/2017 - 21:29

تشهد طبعة هذا العام من بطولة الشرطة العربية لاختراق الضاحية التي ستجرى غدا الجمعة على مسافة 10 كلم للذكور و 5 كلم للإناث في وسط الجزائر العاصمة مشاركة عدائين من موريتانيا لأول مرة في تاريخ بطولة الشرطة العربية, التي تنظمها المديرية العامة للأمن الجزائري تحت إشراف الاتحاد الرياضي العربي للشرطة المنضوي تحت مظلة لواء مجلس وزراء الداخلية العرب.

 

قتيل وإصابات في حادث سير قرب أغشوركيت

خميس, 12/14/2017 - 20:41

لقي شخص واحد على الأقل مصرعه وأصيب آخرون في حادث اصطدام سيارتين قرب بلدية أغشوركيت بمقاطعة ألاك.

 

وحسب مصادر محلية فإن القتيل من ولاية غوركل وقد لقي مصرعه بعد التصادم العنيف الذي وقع بين السيارتين عند منطقة ربينة ولد بابة.

 

وقد تم نقل المصابين إلى مركز الاستطباب بألاك لتلقي العلاج.

 

قاضي التحقيق بلبراكنة يحيل أحد رؤساء مراكز الوثائق المؤمنة إلى السجن

خميس, 11/30/2017 - 20:29

أحال القضاء الموريتاني زوال يوم الأربعاء رئيس مركز وكالة الوثائق المؤمنة في بلدية جلوار التابعة لمقاطعة ألاك اعل ولد أعمر إلى السجن المدني بألاك وذلك بعد أسبوع من توقيفه بتهمة الاعتداء على رئيس مركز الوكالة بألاك.

 

وجاء قرار الإحالة بعد تعثر مساعي التسوية الودية في الملف حيث استمعت النيابة إلى المعني وأحالته إلى التحقيق مع طلب الإيداع وهو ما استجاب له.

لبراكنة إنفو ينفرد بنشر أول بيان صادر عن رئيس مركز الوثائق المونة بألاك

خميس, 11/30/2017 - 20:16

يحيى لولي : رئيس مركز ألاك للحالة المدنية إلى السلطات القضائية والإدارية بألاك عاصمة ولاية لبراكنه الموضوع : توضيح لمجريات الأحداث

 

الشرطة توقف رئيس مركز الحالة المدنية بجلوار (أسباب الحادث)

أربعاء, 11/22/2017 - 18:55

أوقفت إدارة الأمن بولاية لبراكنة مساء اليوم الأربعاء رئيس مركز الوثائق المؤمنة على مستوى بلدية جلوار اعل ولد لحبيب وذلك بعد اعتدائه على رئيس مركز الوكالة بألاك مما أدى إلى إصابته بكسر في الفخذ وشجة في الرأس.

 

وتم توقيف ولد لحبيب بعد ساعة من وقوع الحادثة التي لا تزال تفاصيلها الكاملة مجهولة.

 

اختفاء شاب في مدينة نواذيب ينتمي لولاية لبراكنة (صورته)

أربعاء, 11/15/2017 - 16:14

كشفت مصادر عائلية عن اختفاء شاب ينتمي لولاية لبراكنة أثناء توججه أمس الاثنين إلى مقر عمله بمدينة نواذيب الساحلية.

 

وحسب المصدر العائلي الذي أورد الخبر لموقع لبراكنة فإن الشاب يدعى احديد ولد اكويه وقد انقطع الاتصال بينه مع ذويه في حدود الثامن من صباح الاثنين.

 

وأوضح المصدر أن ولد اكويه لديه ارتباطات مع غزة تلكوم وكان يحمل مبالغ مالية وقت اختفائه.

 

 

نجاح تلاميذ الثانوية العسكرية في مسابقة ابريفة بنسبة 100%

اثنين, 07/10/2017 - 10:01

نجح تلاميذ الثانوية العسكرية بنواكشوط بنسبة 100% وذلك بعد تحقيقهم نفس النسبة في مسابقة الباكلوريا 

 

وكانت المؤسسة قد حققت أيضا الدرجة الأولى في مادة الرياضيات في الباكلوريا عن طريق التلميذ سيدي أحمد حمادي الذي حصل على 19.5 في مادة الرياضيات وهي النتيجة الأولى على المستوى الوطني.

 

الصفحات