مع الرسميين

مطالب بمنح قطع أرضية للموظفين العموميين بألاك

سبت, 09/16/2017 - 22:13

 طالب والي ولاية لبراكنة عبد الرحمن ولد خطري بمنح موظفي القطاعات الحكومية بمدينة ألاك قطعا أرضية ضمن مشروع تأهيل وعصرنة المدينة الذي تنجزه شركة إسكان.

 

ووجه والي لبراكنة طلبه لوزيرة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي آمال بنت مولود خلال اجتماع مفتوح عقد الليلة الماضية "بفندق لمدينة" وحضره ممثلون عن الأحياء المستفيدة من المشروع، مبديا استعداد الإدارة لتقديم لائحة تضم جميع الموظفين الحكوميين الراغبين في الحصول على قطع أرضية.

وزير الداخلية يزور ولاية لبراكنة للمرة الثانية خلال يومين

خميس, 09/07/2017 - 18:05

من المنتظر أن يصل وزير الداخلية واللامركزية أحمدو ولد عبد الله إلى ولاية لبراكنة مساء اليوم الخميس في زيارة هي الثانية من نوعها للولاية خلال يومين.

 

ومن المقرر أن يقوم الوزير صباح غد الجمعة بجولة في القرى المتضررة من الإعصار الأخير رفقة مفوض الأمن الغذائي ووالي لبراكنة لتوزيع بعض المساعدات الغذائية على المنكوبين.

 

وكان الوزير قد أدى أمس الأربعاء جولة في القرى المنكوبة وزع خلالها مبالغ مالية على أسر الضحايا.

مساعي حكومية لإنشاء سور أخضر بلبراكنة

خميس, 08/24/2017 - 07:56

افتتحت الثلاثاء الماضي بمدينة ألاك عاصمة ولاية لبراكنة ورشة للمصادقة على مسار السور الأخضر الكبير والإجراءات المؤهلة لتنفيذه في ولاية لبراكنة وذلك بحضور عدد من المنتخبين والفاعلين المحليين في منظمات المجتمع المدني.

 

عمدة جونابة: نسبة المشاركة عندنا ستفاجئ الصديق قبل الخصم

سبت, 08/05/2017 - 16:20

قال عمدة بلدية جونابة محمد المصطفى ولد حبيب إن نسبة المشاركة في الاستفتاء الشعبي العام على مستوى بلديته ستكون مفاجئة للصديق قبل الخصم وستكون مثالا يحتذى في عموم الولاية والوطن ككل.

 

وقال ولد حبيب في تصريح لموقع لبراكنة إن نسبة المشاركة في التصويت وصلت مع ساعات الظهر أزيد من 60% ويتوقع أن ترتفع بشكل مذهل مع ساعات المساء وقبل انتهاء الوقت المخصص للعملية.

 

عمدة ألاك: الإقبال كبير عندنا ونتوقع نسبة مشاركة تتعدى 80% عند الإغلاق

سبت, 08/05/2017 - 15:41

قال عمدة بلدية ألاك محمد ولد اسويدات إن انسبة المشاركة في بلديته خلال الساعة الماضية وصلت في مجملها إلى أرقام كبيرة ويتوقع أن ترتفع خلال ساعات المساء

 

وأضاف ولد اسويدات في تصريح لموقع لبراكنة إنفو أن التعبئة أمام المكاتب لا تزال متواصلة كما أن نقل الجماهير وشرح الإجراءات لهم وتوفير أرقامهم على اللائحة الانتخابية لا تزال هي الأخرى متواصلة وتنفذها لجان مكلفة بالعملية وتتمركز أمام مكاتب التصويت.

 

اثنين من شيوخ لبراكنة يشاركون في الاعتصام داخل مباني مجلس الشيوخ (أسماء)

خميس, 08/03/2017 - 22:52

شارك اثنين من شيوخ ولاية لبراكنة في الاعتصام المفتوح الذي أعلنت عنه لجنة الأزمة بالمجلس في محاولة منها للضغط على السلطات الرسمية بالعدول عن الاستفتاء الشعبي والإبقاء على المجلس.

 

وتقول مصادر موقع لبراكنة إن شيخ مقاطعة بوكى الحاج عبدول إضافة إلى شيخ مقاطعة مقطع لحجار محمد المصطفى ولد محمد قد انضما إلى الاعتصام داخل مبنى مجلس الشيوخ.

 

منسق الحملة: بلدية شكار مثالية في الطرح ووحدة الصف ونضج الخطاب

اثنين, 07/31/2017 - 07:13

قال منسق الحملة على مستوى ولاية لبراكنة إن وزير التعليم العالي والبحث العلمي سيدي ولد سالم إن بلدية شكار تعتبر مثالية في الطرح السياسي ووحدة الصف ونضج الخطاب مؤكدا أن إدارة الحملة تعول وتراهن عليها في إنجاح التعديلات الدستورية.

 

مضامين خطاب الرئيس بألاك (صور)

اثنين, 07/24/2017 - 19:10

تطرق الرئيس محمد ولد عبد العزيز لمواضيع عديدة في الخطاب المرتجل الذي ألقاه مساء اليوم الاثنين في المهرجان السياسي بمدينة ألاك.

عمدة جونابة: ولد غدة تعامل مع الشيوخ بمبدأ سلم واستلم

اثنين, 07/24/2017 - 09:28

قال عمدة بلدية جونابة التابعة لمقاطعة مقطع لحجار محمد المصطفى ولد حبيب إن التسجيلات المسربة من هواتف عضو مجلس الشيوخ محمد ولد غدة أظهرت أنه تعامل مع زملائه بمدأ سلم واستلم في إشارة إلى التسريب الذي تحدث يه ولد غدة عن تسليم الشيوخ له البطاقات التي لم يصوتوا بها.

 

وقال العمدة إن هذا السلوك أفقد السرية معناها وإن الأمر يحيل إلى المسائل التالية: 

 

يحتقر ول غدة الشيوخ ويتعامل معهم علي مبدأ سلم واستلم..

ولد اجاي يحض أنصاره: بقاء الرئيس أولى من توفير المياه والكهرباء (فيديو)

سبت, 07/22/2017 - 16:10

قال وزير الاقتصاد والمالية المختار ولد اجاي إن بقاء الرئيس محمد ولد عبد العزيز لمأمورية ثالثة يجب أن يكون بالنسبة لمناصريه أهم وآكد من توفير المياه والكهرباء لأن الرئيس إذا استمر في السلطة فجميع المشاكل سيتم حلها.

 

وقال ولد اجاي مخاطبا بعض مناصريه: إذا قال أحد إن الرئيس يجب أن يبقى لمأمورية جديدة فارفعوا أصواتكم بالموافقة وليكن تفاعلكم مع ذلك فوريا وسريعا.

 

فيديو

 

الصفحات