مقابلات

عمال الصحة بألاك يتوقفون جزئيا عن العمل

اثنين, 02/13/2017 - 16:06

توقف عمال مركز الاستطباب الجهوي بألاك عن العمل صباح اليوم الاثنين ضمن وقفة دعت لها النقابة الوطني للصحة وذلك للمطالبة بصرف العلاوات ومراجعة نظام الأسلاك.

وتوقف العمال عن العمل لنحو ساعتين مطالبين بصرف علاوات الخطر والبعد وزيادة علاوة المداومة ومراجعة نظام الأسلاك واكتتاب العقدويين.

 

 

النائب الأسبق يحي ولد عبدي في أول ظهور تلفزيوني له منذ فترة

أحد, 01/08/2017 - 18:10

ظهر النائب الأسبق لمقاطعة ألاك ووالي انواكشوط سابقا يحي ولد عبدي في مقابلة تلفزيونية على قناة شنقيط الخاصة وذلك للحديث عن مراحل مهمة من تاريخ الدولة المورتيناية الحديثة

وتناولت الحلقة الأولى من البرنامج الحواري ضيف وقضية مواضيع ومحطات هامة سننشر أهم محاورها بإذن الله.

لمتابعة الفيديو 

 

طرائف السياسيين مع ألاك كوم أشهر المدونات المحلية (نص المقابلة)

أحد, 12/18/2016 - 22:14

أجرى موقع لبركنة إنفو مقابلة مثيرة مع أشهر مدونة محلية بولاية للبراكنة على مدى السنوات الأخيرة تنوالت مواضيع مختلفة وتضمنت معلومات تنشر لأول مرة كما تضمنت سردا ظريفا لوقائع اعتبر التحرير أنها تدعوا للسخرية والشفقة وقعت مع سياسيين.

واعتبر التحرير في المقابلة الأولى له منذ انطلاقة المدونة أن السياسي حيث هو ما كر بطبعه لكن نقطة ضعفه هي حين يحس بأنه أذكى من الآخرين

وهذا نص المقابلة 

نائب رئيس حركة إيرا: تعلمت الشاي بسجن ألاك وعرفت حقيقة بيرام

خميس, 12/08/2016 - 08:52

قال ابراهيم ولد بلال ولد رمظان نائب رئيس حركة إيرا الحقوقية إن أبرز ما ميز فترة سجنه بألاك هو أن ظروف السجن جعلته يعرف كيف يعد الشاي كما مكنته من معرفة من هو رئيس الحركة بيرام ولد الداه ولد اعبيد على حقيقته.

ولد بلال: مخرجات الحوار إذا لم تكن حلا فإنها متنفس (نص المقابلة)

اثنين, 11/21/2016 - 01:34

قال وزير الخارجية الموريتاني الأسبق والقيادي السابق بالمنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة محمد فال ولد بلال إن المخرجات التي تمخض عها الحوار الوطني الشامل المنظم مؤخرا بين السلطة وبعض مكونات الطيف السياسي المعارض من شأنها أن تكون متنفسا للأزمة السياسية القئمة إذا لم تكن حلا لها.

عمدة أغشوركيت: لا دخل لمدير اسنيم في قراراتي والحزب هو من رشحني

أحد, 08/16/2015 - 11:01
عمدة بلدة أغشوركيت محمد محمود ولد حيبلل

نفى عمدة بلدية أغشوركيت محمد محمود ولد حيبلل أن يكون للإداري المدير العام للشركة الوطنية للصناعة والمناجم "اسنيم" أي دخل في قراراته في البلدية، مؤكدا أن كل القرارات المتعلقة بالبلدية لا تمر بالمدير، وأن تدخله لا يكون إلا لتسريع ملف أو دعم أو نحوه.