ضع إعلانك هنا

 

ولد مكت: بلادنا تحمي حقوق الإنسان

https://www.facebook.com/bellaa199

كشفت مصادر عائلية عن اختفاء شاب ينتمي لولاية لبراكنة أثناء توججه أمس الاثنين إلى مقر عمله بمدينة نواذيب الساحلية.

 

أشرف المدير العام للوكالة الوطنية لمحاربة مخلفات الرق والدمج ومكافحة الفقر "التضامن" حمدي ولد محجوب أمس الاثنين ، ببلدة " اكويميم " التابعة لبلدية واد أمور بمقاطعة مكطع لحجار في ولاية لبراكنة ، على تدشين نقطة صحية تحتوي

تقديم مختصر للضيف/ هو عبد الرحمن ولد عثمان ولد ببكر عقيد متقاعد وقائد سابق لأركان الجيش الوطني ولد بمنطقة شكار منتصف خمسينات القرن

قال العقيد المتقاعد والقائد السابق لأركان الجيش الوطني عبد الرحمن ولد ببكر إن تغيير العلم والنشيد الوطنيين الذي أقر في الاستفتاء الشعبي الأخير يعتبر إهانة ماسة لكل من خدم موريتانيا وجيشها.

 

أفادت صحف ومواقع إخبارية وطنية بأن دعاوي قضائية قد رفعت في المحاكم الفرنسية ضد مواقع "كريديم" و "موند أفريك" و "موريويب" بتهم "القذف" و "التشهير".

 

صورة حديثة للعقيد المتقاعد عبد الرحمن ولد ببكر

أجرى موقع لبراكنة إنفو مقابلة خاصة مع القائد الأسبق لأركان الجيش الوطني العقيد عبد الرحمن ولد ببكر تحدث فيها عن تفاصيل خاصة عن انقلابي 2005 و 2008 ودوره في إنجاح الانقلاب الأول ومساعيه لإفشال الانقلاب الأخير.

مقابلة شاملة مع العقيد المتقاعد عبد الرحمن ولد ببكر

ثلاثاء, 11/07/2017 - 23:16

تقديم مختصر للضيف/ هو عبد الرحمن ولد عثمان ولد ببكر عقيد متقاعد وقائد سابق لأركان الجيش الوطني ولد بمنطقة شكار منتصف خمسينات القرن الماضي وتلقى دراسته الابتدائية والإعدادية بمدينة ألاك وحصل على شهادة البكالوريا شعبة العلوم الطبيعية في العاصمة نواكشوط 1972

 

ولد ببكر يتحدث لموقع لبراكنة عن تفاصيل خاصة من انقلابي 2005-2008

اثنين, 11/06/2017 - 21:19
صورة حديثة للعقيد المتقاعد عبد الرحمن ولد ببكر

أجرى موقع لبراكنة إنفو مقابلة خاصة مع القائد الأسبق لأركان الجيش الوطني العقيد عبد الرحمن ولد ببكر تحدث فيها عن تفاصيل خاصة عن انقلابي 2005 و 2008 ودوره في إنجاح الانقلاب الأول ومساعيه لإفشال الانقلاب الأخير.

 

كما تحدث ولد ببكر في المقابلة التي تنشر لاحقا عن رأيه في المقاربة الأمنية الموريتانية المعتمدة منذ سنوات في مواجهة الإرهاب وعصابات الجريمة المنظمة وواقع الجيش وقدراته القتالية من وجهة نظره.

 

النائب ولد عيسى: تغيير الأناشيد الوطنية انعكاس لسنة تطور الأمم

خميس, 10/26/2017 - 12:01

أكد النائب بالجمعية الوطنية، محمد فال ولد عيسى، أن معظم دول العالم؛ بما فيها الأكثر تقدما وعراقة في المدنية وتحكيم الديمقراطية، غيرت أناشيدها الوطنية عدة مرات؛ وفق مختلف مراحل تطورها؛ مبرزا أن أن غالبية دول المحيط الإقليمي لموريتانيا نحت نفس النهج الذي يعكس سنة تطور الأمم والدول.

 

تعرف على الدكاترة الذين شاركوا في الأيام الصحية بقرية العزلات

ثلاثاء, 10/24/2017 - 08:06

 أشرف نادي قرية العزلات الثقافي والرياضي في اليومين الماضيين "السبت والأحد" على تنظيم تظاهرة صحية أقيمت في النقطة الصحية الموجودة في قرية العزلات التابعة لبلدية بوحديدة حيث توافد آلاف المواطنين على طاقم طبي من خيرة الخبراء والأخصائيين في المجال الصحي وفي مختلف التخصصات وهم:

 

لبروفسير محمد ولدعي أخصائي الأمراض الباطنية

 

 لبروفسير سيداعل ولد أحمدو أخصائي أمراض العيون

 

الأمن الوطني يطيح بخلايا أمنية تعمل لصالح رجل الأعمال بوعماتو

أحد, 10/22/2017 - 10:26

أطاح مدير الأمن الوطني الفريق محمد ولد مكت بخلايا أمنية وسياسية كانت تعمل لصالح رجل الأعمال المطلوب للقضاء محمد ولد بوعماتو وتنشط في مجال جمع المعلومات وتقديم مستجدات الأحداث اليومية إليه في منفاه الاختياري بمدينة مراكش المغربية.

 

ولد مكت يقدم واجب العزاء لأسرتي أهل كبد وأهل مصطفى

ثلاثاء, 10/17/2017 - 07:11

وصل المدير العام للأمن الوطني الفريق محمد ولد مكت مساء أمس الاثنين إلى مدينة مقطع لحجار لتقديم واجب العزاء لأسرتي أهل كبد وأهل المصطفى بعد رحيل والدة الأسرتين المرحومة مكفولة بنت اطفيل.

 

كما زارت المنطقة خلال الأيام الثلاثة الماضية شخصيات وطنية وأخرى جهوية لتقديم واجب العزاء ومواساة الأسرتين.

توقيف سيدة حاولت قتل مولود شقيقتها بألاك

اثنين, 10/16/2017 - 07:41

أوقف الأمن الوطني بمدينة ألاك مساء السبت سيدة حاولت قتل مولود شقيقتها بأحد ضواحي المدينة بعد أن يئست من إيجاد مربية تستلمه.

 

وتم توقيف السيدة بعدما رصدها بعض الساكنة وهي تحاول رمي الولود غير الشرعي في القمامة بعد وضعه في كيس ابلاستيكي ليتم إبلاغ الأجهزة الأمنية التي حضرت على الفور وقامت بإلقاء القبض عليها.

 

وفتح الأمن تحقيقا في الموضوع مع والدة المولود وشقيقتها تمهيدا لإحالة الملف إلى القضاء.

 

موندي تحتضن احتفالات اليوم العالمي لغسل اليدين

اثنين, 10/16/2017 - 07:34

 أشرف الأمين العام لوزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة محمد محمود ولد سيدي يحي أمس الأحد بقرية موندي التابعة لبلدية بوحديدة على انطلاق الاحتفالات المخلدة لليوم العالمي لغسل اليدين بالماء والصابون المخلد تحت شعار "أيادي نظيفة-مياه معقمة-أطفال أصحاء".

 

أحد أبناء مركز مال يحصل على شهادة الدكتوراه في العلوم الهندسية

اثنين, 10/09/2017 - 11:10

حصل الدكتور المهندس سيدي ولد بوحمادي وهو أحد أبناء مركز مال الإداري على شهادة الدكتوراه في العلوم الهندسية من جامعة داكار من المدرسة العليا المتعددة التخصصات بدكار و بميزة مشرف جدا  مع تهنئة خاصة من اللجنة  المشرفة وكانت الأطروحة  تحت عنوان :Sujet : Evaluation du potentiel de la technologie solaire thermodynamique à concentration en climat désertique et sahélien, Cas de la Mauritanie.

 

تقاعد عدد من ضباط الشرطة بولاية لبراكنة

سبت, 10/07/2017 - 13:41

أعلنت الإدارة العامة للأمن الوطني عن تقاعد عدد من ضباط الصف العاملين في مفوضيات الشرطة في ولاية لبراكنة وسط اكتتاب المئات من الشبان الموريتانيين لصالح القطاع ما بين وكلاء وضباط.

 

وحسب القائمة المعلنة فقد أحيل إل التقاعد كل من:

 

 رقيب أول: -محمد المصطفى ولد محمدن عمو مفوضية الشرطة بألاك

 

رقيب أول: -عبد الله آمادو با مفوضية الشرطة في بابابي

 

الصفحات