مضامين خطاب الرئيس بألاك (صور)

اثنين, 07/24/2017 - 19:10

تطرق الرئيس محمد ولد عبد العزيز لمواضيع عديدة في الخطاب المرتجل الذي ألقاه مساء اليوم الاثنين في المهرجان السياسي بمدينة ألاك.

اعتبر الرئيس أن المعارضين مجرد مجموعة من المشوشين على مسار التنمية كانت تعتبر مجلس الشيوخ مجلسا منتهي الصلاحية وحين وصلته قاطرة الإصلاحات قرر أعضاؤه تعطيل مشاريع الحكومة ووصفهم المعارضون بانهم أبطال يجب أن يخلد ذكرهم.

 

عبر الرئيس عن قناعته في قدرة الساكنة على المساهمة الفعالة في إنجاح التعديلات وأكد ثقته فيهم كما أكد أن المستقبل واعد وأن الدستور الحالي يجب أن يخضع للمزيد من المراجعات حسب مقتضيات الظرووف

تعرض للمنشآت التعليمية التي أقيمت في المدينة خلال السنوات الماضية وكذا قدرات الجيش وواقع قطاع الصحة كما شدد على أن التعديلات الحالية تهدف لدمج بعض المؤسسات في مؤسسة واحدة لترشيد المال العام فضلا عن تخليد ذكر المقاومة عبر إضافة اللون الأحمر للعلم مذكرا أن الدول المتقدمة اليوم تضم أعلامها الوطنية لونا أحمر في رد ضمني على المتشائمين إزاء اللون الأحمر.

 

 

 

قال إن التصويت على العلم لا يقل أهمية عن غيره من التعديلات الدستورية الأخرى موجها خطابه بشكل مباشر  للجماهير الحاضرة "هذا مشروعكم أنتم فدافعوا عنه وأنا واثق من قدرتكم على ذلك".