معلومات وصور من نشاط شركة إسكان بمدينة ألاك

سبت, 09/16/2017 - 23:22

نظمت شركة إسكان صباح اليوم السبت نشاطا أعلنت فيه عن انتهاء المرحلة الأولى من مشروع تأهيل وعصرنة مدينة ألاك الذي بدأت أشغاله رسميا بداية العام 2014.

 

النشاط نظم في المدرسة النموذجية الواقعة في الشمال الشرقي من المدينة في منطقة منزوية وبحضور السلطات الإدارية والأمنية وعمدة بلدية ألاك محمد ولد اسويدات والنائب البرلماني ادن ولد البار ومدير التعليم الجهوي سيدي محمد ولد حد أمين الملقب بن بللة.

لم يتم التحسيس للنشاط من قبل الشركة وخليتها المحلية فاضطرت السلطات للاستعانة ببعض الفاعلين لحشد ما استطاعوا من الجماهير على عجل بعدما استحوذ القائمون على النشاط بمخصصاته المالية.

لجأت الشركة لاستيراد الخيام التي بنت لاحتضان النشاط وكذا المقاعد وأجهزة الصوت من العاصمة نواكشوط متجاهلة أحقية سوق المدينة ففضلت تحمل أعباء النقل وكلفة الاستيراد على استفادة السوق المحلية.

اختارت للنشاط مكانا قصيا وابتعدت به عن حي الكرزة حيث شكاوى المواطنين لتمرير النشاط دون مشاغبة كما استطاعت تمرير عمليات التلاعب التي قيل إنها حصلت في المحاضر الموقعة مع لجنة الإشراف وتم بموجبها منح بعض المستفيدين قطعا منتقاة دون المرور بنظام القرعة المعتمد.