وجهتك الأفضل لمعرفة جديد الولاية

اضغط هنا للانضمام إلينا عبر الواتساب 

 

تفاصيل خاصة عن اليوم الأخير لولد العزيز في القصر

حصة ولاية لبراكنة من التأمين الصحي الشامل حسب البلديات

 

ولد اسويدات يترأس إفطارا رمضانيا بحضور قيادات حزبية في نواكشوط (صور)

ولد مكت: المناورات ناجحة ونريد جيشا جمهوريا يدين بالولاء للوطن وحده

 

ارتياح عارم بمقاطعة ألاك بعد تجديد الثقة في الأمين العام لوزارة الداخلية 

هل وصلت رسائل السادس من فبراير ؟

 

تخفيض الرتبة الوظيفية للجنيرال ولد امعييف

ولد الشيخ عبد الله يخلف ولد عبدي في المعادلة القائمة بمقاطعة ألاك 

ثقة رئاسية كبيرة في الإدارية زينب بنت احمدناه 

قصة العلامة عددود رحمه الله مع الراعي وحليب النوق 

ولد اجاي يعلن رسميا عن ثلاث قرارات جديدة بشركة اسنيم

 

هكذا تلقت جماعة عمدة بلدية ألاك نبأ تعيين ولد اجاي مديرا لشركة اسنيم

 

كيف أصبح ولد اسويدات: نقطة تلاق بين المرجعيات والشرائح والفئات (المسار السياسي)

كيف اجتاز حلف بلدية شكار أصعب اختبار سياسي واجهه منذ التأسيس؟

زيارة الرئيس: تميز ملحوظ لحلف الفريق وغياب جماعي لأطر الضفة (فيديو)

رئيس منسقية أهل الدشرة في مقابلة خاصة مع موقع لبراكنة إنفو

ولد اسويدات يقود مسيرة ضخمة خلال زيارة الرئيس (فيديو)

لمتابعة موقع أغشوركيت تفضل بالضغط هنــــا

لمتابعة مدونة ألاك كوم تفضل بالضغط هنــــــا

من أرشيف لجنة إصلاح الحزب

https://www.facebook.com/bellaa199

من هي الشخصية اﻷوفر حظا في دخول الحكومة الجديدة؟

جماعة الاصلاح والتجديد تنظم مهرجانا بمناسبة الذكرى الثالثة لتنصيب فخامة الرئيس (صور)

أغسطس 8, 2022 - 10:23م

قال الأمين التنفيذي المكلف بالإعلام والاتصال في حزب الإنصاف السيد علىّ ولد عيسى إن السنوات الثلاث من المأمورية الاولى لصاحب الفخامة تميزت باهتمام منقطع النظير بالطبقات الهشة والفقيرة وتهدئة الساحة السياسية مع المحافظة على الأمن وهو ما جعل من بلدنا حالة فريدة في شبه المنطقة.

وأكد على ان السياسات الاجتماعية والتهدئة السياسية كانتا خيارا في مقاربة الحكامة المتبعة من طرف السيد الرئيس، أعلن عنهما في خطاب الترشح، وهو ما جنب بلادنا التداعيات السلبية لازمتي كورونا والحرب الاوكرانية. 

واستعرض ولد عيسى الذي كان يتحدث في مهرجان جماهيري نظمه سكان قرى لمعودو مساء أمس الأحد، وحضره ممثلون عن مدينة مال وقري عريظ، واكنى، والصواطة، وخرنكار، ولكند، وباسنكدى، وقرى اكريع بورات، وتجمع بورات، وقرى اركوك الثلاث، ولكويسى، والبطحة، واللابدة، وبوزريبي، والكربالة، وصاك المهر، وجكتوب، وآبنيق، وتنباره، وطيرطوكل، ومكطع التيشطاي، وبنار، وامبرمص، أهم المكتسبات التي تحققت للبلاد في عهد الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني والتحديات التي واجهتها بلادنا بمقاربات ناجعة مكنت البلاد من أن تكون حالة فريدة في المنطقة ومثالا يحتذى به لدى جميع الشركاء.

كما استعرض زعيم جماعة الإصلاح والتجديد علي ولد عيسى جديد التطورات في المشهد السياسي الوطني بشكل عام، وما طبع السنوات الأولى من عهد الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني من تهدئة مكنت من حصول إجماع وطني في ملفات عديدة كان آخرها ملف التعليم والمدرسة الجمهورية.

وحول الحراك السياسي المنتظر بمقاطعة مال أوضح المدير علي ولد عيسى أن الحراك القادم ستتخلله مفاجآت لن يتم الكشف عنها إلا حين يحين الأوان، مشيدا بالصمود والتضامن الذي أبدته القواعد الشعبية وجميع الفاعلين في جماعة الإصلاح والتجديد خلال المراحل الصعبة التي مرت بها الجماعة وشددا على ضرورة الالتزام في حزب الإنصاف، متعهدا، في نفس الوقت، ببذل المزيد من الجهد لتحقيق تنمية مستدامة في قرى مقاطعة مال.

وقدم الامين التنفيذي شكر الجماعة لرئيس الجمهورية على تحقيق حلم الساكنة في تحويل مركز مال الإداري إلى مقاطعة، منهيا بذلك حالة غبن تضرر منها السكان على مدى عقود، وتعاقبت فيها أنظمة عديدة على الحكم وتصاممت جميعها عن تلبية المطلب المتمثل في استحداث مقاطعة لمركز مترامي الأطراف تبعد بعض قراه وتجمعاته السكنية أزيد من 200 كلم من عاصمة المقاطعة.

 

وحول التقطيع الإداري المرتقب والذي سيتم بموجبه استحداث بلديات جديدة، أكد المدير علي ولد عيسى أن الجماعة مهتمة بالعمل السياسي في جميع البلديات وسيكون لها شركاء وأنصار في كل منطقة بما فيها بلدية جلوار في أقصى الجنوب الشرقي من المقاطعة.

 

وحضر المهرجان الجماهيري الإطار نوح ولد المختار مدير التسيير المالي والرقابة بشركة سوماغاز والدكتور محمد ولد بنيوك والدكتور سيدي ولد بوحمادي مدير معهد مهن الطاقة إضافة إلى ممثلين عن التجمعات السكنية بمقاطعة مال.