عين على المواطن

الناطق باسم الحكومة: لجنة إعادة الهيكلة ضمت صفوة الصفوة

خميس, 01/18/2018 - 16:59

قال الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد الامين ولد الشيخ إن الرئيس محمد ولد عبد العزيز قد اختار لجنة تضم صفوة الصفوة في الحزب الحاكم وكلفها بإعادة هيكلة الحزب على أسس سليمة وواضحة.

 

واعتبر ولد الشيخ في مؤتمر صحفي مساء اليوم الخميس بانواكشوط أن اللجنة مخلصة تضم أصحاب كفاءات ومخلصة للشعب وللحزب وأن الحكومة ستكون في خدمتها.

 

إعادة الهيكلة: تصحيح شامل للمسار قرره الرئيس (معلومات)

خميس, 01/18/2018 - 10:15

شكلت اللجنة المكلفة من طرف رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز بإعادة هيكلة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية ووضع تصور واضح لطريقة العمل السياسي في المرحلة المقبلة والعمل على ضمان فوز الحزب في مختلف الاستحقاقات تصحيحا شاملا لمسار النظام السياسي في البلاد وطرحا جديدا لم تعهد النخب الوطنية.

 

أمسية ثقافية بمدينة ألاك نصرة للأقصى

خميس, 01/18/2018 - 00:34

نظمت مدرسة دار العلوم مساء الأحد الماضي أمسية ثقافية بمدينة ألاك تحت شعار "دموع على أعمدة الأقصى".

 

وشارك في الأمسية عمدة بلدي ألاك المساعدة خديجة بنت عبدي بعض رؤساء المصالح الجهوية والأساتذة والآباء وجمهور من التلاميذ وساكنة المدينة.

 

ونسق الأعمسية عضو هيئة التدريس بمدرسة دار العلوم ومدير فرع صندوق الضمان الاجتماعي.

 

ثلاث شخصيات من ولاية لبراكنة ضمن لجنة شكلها الرئيس لإعادة هيكلة الحزب

خميس, 01/18/2018 - 00:26

شكل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز صباح الأربعاء لجنة سياسية كلفها بإعادة هيكلة الحزب الحاكم وإعداد خارطة عمل سياسية بهدف اعتمادها في المرحلة القادمة التي تشهد استحقاقات متلاحقة.

 

وضمت اللجنة ثلاث شخصيات من ولاية لبراكنة هم:

 

المختار ولد اجاي

 

جالو مامادو باتيا

 

محمد ولد اسويدات

 

الشيخ سيدي المختار يلتحق بسيدآمين في إسبانيا

ثلاثاء, 01/16/2018 - 11:13

التحق الإطار السياسي الشيخ سيدي المختار ولد الشيخ عبد الله برفيق دربه السياسي سيدآمين ولد أحمد شلا الموجود منذ أيام في إسبانيا لتلقي العلاج من وعكة صحية ألمت به.

 

ووصل ولد الشيخ عبد الله إلى إسبانيا قادما من المملك المغربية حيث كان يقيم منذ بعض الوقت إقامة غير دائمة.

 

وتقول المصادر الواردة من إسبانيا إن الحالة الصحية للمستشار سيدآمين ولد أحمد شلا مستقرة بحمد لله وإن جسمه بدأ يتفاعل مع العلاج.

 

 

نجاة مدير أمن لبراكنة من حادث سير قرب بغداد

ثلاثاء, 01/16/2018 - 11:09

نجا المدير الجهوي للأمن بولاية لبراكنة أمس الاثنين من حادث سير تعرضت له سيارته أثناء عودته إلى مدينة ألاك قادما من العاصمة نواكشوط.

 

وحسب مصادر  فإن المدير تعرض لحادث سير في منطقة بغداد غرب مدينة ألاك وأدى لانقلاب سيارته بشكل قوي بعدما غلب عليه النوم أثناء القيادة.

 

وأوضح المصدر أن المدير لم يصب خلال الحادث لله الحمد

 

ولد دحيه: هؤلاء الأطر ساهموا في نقل سيدآمين إلى الخارج (بيان)

اثنين, 01/15/2018 - 12:43

قال الوجيه السياسي محمد المصطفى ولد دحيه إن المكرمة الرئاسية التي أثمرت نقل الإطار سيدآمين ولد أحمد شلا خارج البلاد لتلقي العلاج قد أسهمت في إنقاذ حياة شخصية يكن السكان المحليون لها كل التقدير والاحترام.

 

وقدم ولد دحيه في بيان وصل موقع لبراكنة إنفو  شكره لكل من وقف إلى جانب ولد أحمد شلا في الوضع الراهن:

 

وهذا نص البيان

 

آخر أخبار الوضع الصحي للمستشار سيدآمين ولد أحمد شلا

أحد, 01/14/2018 - 11:44

وصل مساء أمس إلى إسبانيا مستشار الوزير الأول سيدآمين ولد أحمد شلا على متن طائرة طبية حيث غادر البلاد في رحلة علاجية يتوقع أن تستمر عدة أيام.

 

وحسب آخر الأخبار فإن الأطباء أكدوا أن وضعيته الصحية مستقرة بحمد الله غير أنه يعاني من التهاب حاد في الرئة أثر على عملها بشكل كبير.

 

وأكد الأطباء أن العلاجات التي كان يتلقاها بنواكشوط لم تكن مجدية وإن التغلب على الالتهاب سيكون مسألة وقت.

اختتام مهرجان للتنمية المحلية بولاية لبراكنة

أحد, 01/14/2018 - 11:40

 اختتمت اليوم الأحد بمدينة ألاك عاصمة ولاية لبراكنة مهرجان ثقافي للتنمية المحلية تميزت سهراته الفنية بإنعاش الفنان السنغالي بابا مال.

 

وتضمنت أنشطة المهرجان الذي دام يومين تحت شعار "إحياء الثقافة والتنمية المحلية لتشجيع العودة إلى الموطن الأصلي" سهرات فنية وعروض تتناول مختلف جوانب التنمية المحلية وخصوصا الثقافة الفلانية.

 

تأخر نقل سيدآمين ولد أحمد شلا إلى إسبانيا للعلاج

سبت, 01/13/2018 - 12:20

تأخر لعدة ساعات نقل المستشار والإطار السياسي سيدآمين ولد أحمد شلا إلى إسبانيا لتلقي العلاج بعد إصابته بوعكة صحية تفاقمت خلال الأيام الأخيرة.

 

وقالت مصادر أهلية إن الحكومة تكفلت بعلاج الرجل ونقله إلى خارج البلاد في رحلة علاجية واستقدمت طائرة طبية من إسبانيا لنقله غير أن ضيقا في التنفس تعرض له أخر الرحلة لحد الآن.

 

وينتظر من جين لآخر أن يغادر ولد أحمد شلا رفقة  بعض أفراد عائلته وأصدقائه إلى أحد المستشفيات الإسبانية.

الصفحات