بريد الزوار

تدشين نقطة صحية بقرية اظليم بتمويل كويتي

خميس, 09/07/2017 - 18:12

أشرف الأمين العام لوزارة الصحة رفقة والي لبراكنة اليوم الخميس على تدشين نقطة صحية بقرية علب اظليم شرق مقاطعة ألاك تم بناؤها بتمويل كويتي.

 

وينتظر أن توفر النقطة الحية الموجودة في قرية علب اظليم التابعة لبلدية جلوار خدمات صحية لسكان تلك المناطق الريفية وتساهم في التخفيف على مركز الاستطباب بألاك.

 

وقد طالب عمدة بلدية جلوار محمد ولد أبهم خلال حفل التدشين بالتدخل في مناطق أخرى من البلدية خصوصا في قطاعات الصحة والتعليم.

السفير محمد محفوظ: نسبة المشاركة مرتفعة وألاك في صدارة الوطن

سبت, 08/05/2017 - 18:34

قال السفي الموريتاني بجمهورية اليمن العربية وجزر القمر إن نسبة المشاركة في الاستفتاء الدستوري اليوم هي نسبة مرتفعة وإن مقاطعة ألاك ستكون مساء اليوم في الصدارة مقارنة مع مثيلاتها في الوطن.

 

واعتبر السفير محمد محفوظ ولد الشيخ القاضي أن نسبة المشاركة ستكون في حدود 80% على مستوى مقاطعة ألاك متحدثا عن إقبال معتبر في عموم بلدية أغشوريت.

 

نسخة من بطاقات التصويت الخاصة بالاقتراع توضح طريقة التصويت

جمعة, 08/04/2017 - 21:55

تبدأ صباح غد السبت عملية الاقتراع المباشر في الاستفتاء الشعبي العام الذي دعا له رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز طبقا لما حدده الدستور في المادة 38 وذلك لإقرار الإصلاحات الدستورية المتفق عليها في الحوار السياسي الأخير الذي جمع أحزاب ائتلاف الأغلبية الحاكمة وعدد من أحزاب المعارضة الديموقراطية 

 

فحوى لقائي برئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز

سبت, 07/29/2017 - 15:03

التقيت برئيس الجمهورية السيد محمد ول عبد العزيز في لقاء شعبي في إحدى الولايات، وقد اتيحت لي فرصة الكلام فصعدت المنصة وكانت مداخلتي كالتالي:

 

السيد رئيس الجمهورية

 

ولد جعفر: جهود السفير محمد محفوظ تطمئن على التعديلات الدستورية

أربعاء, 07/26/2017 - 07:01

قال مدير الحملة على مستوى مقاطعة ألاك محمد محمود ولد جعفر إن جهود السفير محمد محفوظ ولد الشيخ القاضي ومكانته تجعل إدارة الحملة مطمئنة على التعديلات الدستورية ومتأكدة من أن الموريتانيين سيجيزونها في اقتراع الخامس من أغشت.

 

وقال ولد جعفر في مبادرة نظمها السفير عشية المهرجان الرئاسي إن السفير يبذل جهدا معتبرا وإن مكانته الاجتماعية تجعل إدارة الحملة مطمئنة على أن مقاطعة ألاك ستجيز التعديلات.

سيدآمين ينظم وداعا خاصا لرئيس الجمهورية

أربعاء, 07/26/2017 - 06:56

نظم مستشار الوزير الأول سيدآمين ولد أحمد شلا أمس الثلاثاء وداعا خاصا لرئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز حيث احتشد المئات من مناصريه أمام منزله في انتظار نزول الوفد الرئاسي من قر إقامته فوق الخوبة وسط ألاك.

 

وقد نزل الرئيس محمد ولد عبد العزيز من سيارته لمصافحة ولد أحمد شلا وتحية الجماهير المحتشدة حيث ظل يلوح بيديه حتى تجاوز الجمهور.

 

صور جديدة من مهرجان ألاك قبل وصول الرئيس بدقائق

اثنين, 07/24/2017 - 17:08

هذه صور جديدة من مهرجان سياسي يعقد مساء اليوم الاثنين بمدينة ألاك دعما للتعديلات الدستورية وبحضور رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز.

 

الصور ملتقة قبل دقائق من وصول رئيس الجمهورية إلى المدينة

مبادرة أهل الدشرة تنظم سهرة سياسية بحضور إدارة الحملة (صور)

اثنين, 07/24/2017 - 15:59

نظمت مبادرة "أهل الدشرة" التي يترأسها الإطار الشيخ باي ولد الشيخ محمدو مساء امس الأحد سهرة سياسية بمدينة ألاك حضرها مدير الحملة محمد محمود ولد جعفر وعدد من الفاعلين المحلين.

 

وتحدث في السهرة رئيس المبادرة الشيخ باي ولد الشيخ محمدو حيث ثمن التعديلات الدستورية ودورها الهام في مستقبل البلد وتكريس الثقافة الديموقراطية.

الإدارة تجهز مقار خاصة لضيافة الوفد الرسمي المرافق للرئيس

سبت, 07/22/2017 - 15:39

بدأت الإدارة الإقليمية اليوم السبت في جرد المنازل التي ستخصص لإقامة أعضاء الوفد المرافق لرئيس الجمهورية في زيارته المنتظرة مساء الاثنين القادم

 

وحسب مصادر موقع لبراكنة إنفو فإن الإدارة قامت بجرد المنازل التي تتوفر على معايير تجعلها صالحة لإقامة أعضاء الوفد الرسمي خلال الزيارة التي تدوم من مساء الاثنين وحتى صباح الثلاثاء.

 

وينتظر أن يتوزع أعضاء الوفد المرافق للرئيس على المنازل المخصصة لذلك.

 

الصفحات