بريد الزوار

الإدارة تطلب رسميا من أطر ألاك الحشد لزيارة الرئيس في مناطق الضفة

أربعاء, 11/22/2017 - 16:34

وجهت السلطات الإدارية بولاية لبراكنة دعوات رسمية لأطر مقاطعة ألاك دعتهم فيها إلى المساهمة في الحشد والتعبئة للزيارة التي سيؤديها رئيس الجمهورية للولاية الأسبوع القادم.

 

وقالت مصادر إدارية إن السلطات وجهت رسائلها لمختلف الفاعلين الرئيسيين بمقاطعة ألاك وأعربت فيها عن تعويل السلطة على الجهود التي سيقومون بها من أجل أن تحظى الزيارة بزخم جماهيري.

 

أسماء الناجحين من مقطع لحجار في مسابقة المعلمين بكهيدي

سبت, 11/18/2017 - 17:51

تمكن 16 شخصا من أبناء مدينة مقطع لحجار من النجاح في مسابقة مدرسة تكوين المعلمين بمدينة كهيدي وجاءت أسماؤهم على النحو التالي:

 

سميه أحمد أمحيمد

فاطمة أحمد عيسى

فاطمة الشيخ عبد الفتاح

فاطمة المختار سيد أحمد

فاطمة محمد أحمد العيل

مامونه ابراهيم محمد فال

محمد محفوظ احمد فال محمد السالم

مريم السالك محمد اواه

مريم محمد الأمين سيد المختار

احمد محمد يحيى حيبله

ولد محمد الأمين: هذا النشيد كبوة لصفوة الشعار الذين فتلوا قوافيه اليتيمة والحزينة

سبت, 11/18/2017 - 17:42

سمعت لحن النشيد اليوم ولولعي ولشغفي بفيروز خلته أول مرة طنطنة كنت اسمعها بكل أغاني فيروز قبل أن تترنم شادية الجبل'بيد أني بعدما أرسلت السمع ثانية تبينت أن ضابط إيقاعه لم يزر الشام…

لم أجد باللحن ما يحرك الأحاسيس رغم أني صاحب أذن موسيقية!!!… ..

طرت على جناح الذكريات فإذا الغناء واللحن أشبه بــ (هيب جر ما تنجر) وهي لعبة من الفلكلور الشعبي تتكون من فريقين ' فرقة جالسة تضرب أخرى واقفة لأنها تحاول جرها من الميدان….

 

تدشين مستوصف صحي في مقاطعة مقطع لحجار

أربعاء, 11/15/2017 - 07:55

أشرف المدير العام للوكالة الوطنية لمحاربة مخلفات الرق والدمج ومكافحة الفقر "التضامن" حمدي ولد محجوب أمس الاثنين ، ببلدة " اكويميم " التابعة لبلدية واد أمور بمقاطعة مكطع لحجار في ولاية لبراكنة ، على تدشين نقطة صحية تحتوي على قاعات للحجز والمعاينة والولادة ، إضافة إلى مخزن للأدوية ومستودع صيدلي ، وطاقم طبي يتكون من ممرض وقابلة وصيدلاني 

 

ممثلة التعاون الألماني بغرب إفريقيا تزور بلدية ألاك

خميس, 11/02/2017 - 00:07

أدت ممثلة التعاون الألماني في غرب إفريقيا ظهر الاثنين زيارة عمل لبلدية ألاك التقت خلالها العمدة المساعد المكلف بالتسيير المالي الشيخ عبد الله ولد عمر ولد سيدي وعمال المحاسبة في البلدية.

 

واستمعت المسؤولة الألمانية لشروح عن نظام المحاسبة المعتمد في البلدية ومزاياه وكذا النواقص التي تحتاجها البلدية في هذا المجال.

 

النائب ولد عيسى: تغيير الأناشيد الوطنية انعكاس لسنة تطور الأمم

خميس, 10/26/2017 - 12:01

أكد النائب بالجمعية الوطنية، محمد فال ولد عيسى، أن معظم دول العالم؛ بما فيها الأكثر تقدما وعراقة في المدنية وتحكيم الديمقراطية، غيرت أناشيدها الوطنية عدة مرات؛ وفق مختلف مراحل تطورها؛ مبرزا أن أن غالبية دول المحيط الإقليمي لموريتانيا نحت نفس النهج الذي يعكس سنة تطور الأمم والدول.

 

الأمطار تكسر حاجز 70 مم لأول مرة بلبراكنة (مقاييس)

اثنين, 09/25/2017 - 15:09

كسرت الأمطار حاجز 70 مم لأول مرة هذا العام في ولاية لبراكنة وذلك في التساقطات التي شهدتها فجر الأحد وكانت الأكثر غزارة والأوسع شمولا هذا العام.

 

وجاءت التساقطات على النحو التالي:

 

ألاك: 53مم  (رقم تقريبي)

 

اغشوركيت..........................51مم

العزلات..........................10مم

باغودين..........................35مم

بوحديده..........................59مم

مناقصة لبناء مسلخة عصرية بمقطع لحجار

أحد, 09/24/2017 - 23:21

أعلنت بلدية مقطع لحجار عن إطلاق مناقصة لبناء مسلخة عصرية بكامل المواصفات المعمارية والصحية بالمدينة وذلك في غضون أسبوعين حسب إيجاز نشرته البلدية على صفحتها الرسمية.

 

وحسب الإيجاز فإن المنشأة الخدمية ستلبي الحاجة المتزايدة لها وتستجيب للضرورات الصحية المتعلقة بصحة المواطنين وتحل محل المنشأة الحالية المتواجدة في فضاء مكشوف منذ العام 1978.

 

تدشين نقطة صحية بقرية اظليم بتمويل كويتي

خميس, 09/07/2017 - 18:12

أشرف الأمين العام لوزارة الصحة رفقة والي لبراكنة اليوم الخميس على تدشين نقطة صحية بقرية علب اظليم شرق مقاطعة ألاك تم بناؤها بتمويل كويتي.

 

وينتظر أن توفر النقطة الحية الموجودة في قرية علب اظليم التابعة لبلدية جلوار خدمات صحية لسكان تلك المناطق الريفية وتساهم في التخفيف على مركز الاستطباب بألاك.

 

وقد طالب عمدة بلدية جلوار محمد ولد أبهم خلال حفل التدشين بالتدخل في مناطق أخرى من البلدية خصوصا في قطاعات الصحة والتعليم.

الصفحات